ما بين المشروع والطالب علاقة لا تقف عند حد سد الحاجات المادية فحسب.. وإنما ترتقي لما هو أشمل.. فالرعاية في مشروع طالب العلم مثل الرعاية في مشروع كفالة الطفل اليتيم.. لكن الفرق أن والد هذا الطالب حي ومتواجد بين بنيه.. والجمعية الشرعية تقوم _ في ظل وجود الأب – بالمتابعة من خلال هذه الجوانب: الرعاية المادية وتبدا قبل بدء الدراسة بفترة كافية بالاتى:- أ- توفير الزى المدرسى لكل طالب وطالبة حسب المقاس والمواصفات ب- دفع المصروفات المدرسية للطا لب مع ملاحظة عدم تحمله أى جزء منها ويمكن عمل تخفيضات للمصروفات المدرسية لطلا ب المشروع بالتنسيق مع الإدارات التعليمية. ج- تزويد الطالب من خلال المشروع بما يحتاجة من بعض الأدوات المدرسية الأخرى مثل الكشاكيل، الكراسات، الأقلام. صرف العطاءات لكل المشاركين فى المشروع مثل : 1-عطاء البطاطين2- عطاء سلع رمضان 3- عطاء لحوم عيد الاضحى د- ربط الطالب بالمجتمع من خلال الكارنيه الذي يحصل عليه للتمتع بخدمات الطبيب والبقال والجزار والحلاق ، وغيرهم من أصحاب المهن المختلفة المتعاونة مع المجتمع. وذلك بموجب تنسيق مسبق بين المشرفين على الفرع وأصحاب هذه المهن. الرعاية المعنوية وهى رعاية خاصة من القائمين على المشروع ينتج عنها شعور لدى الطا لب بالاطمئنان والثقة للإحساس بأن هناك من يهتم به ويتولى أمره بالنصح والإرشاد ويقدم له المساعدة عند اللزوم فيكون كل ذلك من دواعى تفوقه ونجاحه، وتشمل هذه الرعاية : رعاية صحية : وهى توفير الرعاية الطبية الكاملة ومتاب ومساعدته فى توفير ما يحتاجه من كشف طبى أو تحاليل أوعلاج. رعاية تعليمية : وهى متابعة الطا لب دراسياً بعمل زيارات للمدرسة للتعرف على مستوى الطالب الدينى والأخلاقى والتعليمى وتشجيعه باستمرار على مداومة طلب العلم وداوم التفوق وضرورة مشاركة زملائه فى الأنشطة كالرحلات وتسهيل اشتراكه فى مجموعات التقوية وتذليل أية عقبات تصادفه فى سبيل ذلك مع توفير كل النفقات اللازمة. رعاية أسرية : بعمل زيارات متكررة للأسر بواسطة لجنة طا لب العلم يكون الهدف منها زيادة ارتباط الطا لب وأسرته بالجمعية من خلال المشروع وكذلك حث أفراد الأسرة على التحول نحو الأفضل فى العادات والتقاليد وضرورة الارتباط بالمسجد والمداومة على الصلاة وحضور دروس العلم للآباء وكذلك دروس الأمهات والأبناء.